in

“أموال تك” تحصد المركز الأول في نهائيات مسابقة “Visa في كل مكان 2023” في المملكة العربية السعودية

 
·      شركة التكنولوجية المالية التي تتخذ من الرياض مقراً لها فازت عن حلّها المبتكر في حلول دفع القائمة على المصادقة
·       “أموال تك” ستمثل المملكة العربية السعودية في نهائيات المسابقة لمنطقة وسط وشرق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في 27 يونيو 2023
·       “لمه للتكنولوجيا المالية” تحصد جائزة التأثير تكريماً لما قدّمته من أثر اجتماعي إيجابي
الرياض، المملكة العربية السعودية، 15 يونيو 2023 – أعلنت Visa، الشركة الرائدة عالمياً في مجال المدفوعات الرقمية، عن أسماء الفائزين في النسخة من مسابقة “Visa في كل مكان” لعام 2023 ، وهي برنامج ومسابقة عالمية تهدف إلى حفز الابتكار لدى الشركات الناشئة وشركات التكنولوجيا المالية. وفتحت نسخة المسابقة في المملكة هذا العام وللمرة الثانية باب المشاركة أمام شركات التكنولوجيا المالية السعودية وللمرة الأولى أمام الشركات في البحرين وعُمان، وتضمنت منافسة بحضور شخصي انعقدت في الرياض في 14 يونيو 2023 جمعت المتأهلين النهائيين من الدول الثلاث المذكورة للفوز بجوائز نقدية، والوصول إلى شبكات Visa الواسعة من الشركاء المصرفيين والتجاريين والحكوميين.
وذهب المركز الأول في السعودية إلى شركة “أموال تك”، حيث نالت جائزة نقدية قيمتها 150000ريال سعودي (40000دولار)، كما ستشارك في نهائيات المسابقة لمنطقة وسط وشرق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا التي سيتم بثها على الهواء مباشرة في 27 يوليو عبر موقع “تك كرانش”، حيث ستتنافس شركات التكنولوجيا المالية المتأهلة على جائزة المركز الأول بقيمة 75,000 ريال سعودي (20,000 دولار)، وجائزة اختيار الجمهور بقيمة 37,500 ريال سعودي (10,000 دولار).
وتوفر شركة “أموال تك” التي تأسست عام 2022 حلول دفع قائمة على المصادقة تجمع بين مزايا التحقق من الهوية والحد من الاحتيال ومعالجة عمليات الدفع، وذلك من خلال واجهة برمجة تطبيقات موحدة. وتعتمد التقنية التي توفرها الشركة على إنشاء رموز دفع فريدة ورموز هوية مشفرة على أجهزة المستخدمين، ما يضمن لهم تجربة سداد إلكترونية أسرع وأكثر أماناً.


أما المركز الثاني، فكان من نصيب شركة “لمه للتكنولوجيا المالية”، حيث فازت بجائزة نقدية قيمتها 100,000 ريال سعودي (27,000 دولار). وتدعم “لمه” عملائها من الشركات الصغيرة والمتوسطة بحلول تمويل ودفع تعزز نموها وشمولها المالي مع ضمان تحسين إدارة رأس المال العامل. كما حصلت “مُناك” التي تُعنى بتقديم حلول مالية تدعم أنماط حياة الوافدين العاملين والمسافرين والسكان، على المركز الثالث وجائزة نقدية قيمتها 50,000 ريال سعودي (13,000 دولار).
وفاز تطبيق فاسكانو بالمركز الأول بين شركات التكنولوجيا المالية من سلطنة عمان، وحصل التطبيق الذي يتيح لقطاع المطاعم والمقاهي إنشاء قوائم مأكولات ومشروبات رقمية من خلال رمز الاستجابة السريعة، على جائزة نقدية قيمتها 15,000 ريال عماني (40,000 دولار).  
بينما فازت منصة “دليل” التفاعلية التي تتيح للأفراد إمكانية إجراء بحث ومقارنة ما بين المنتجات المالية المناسبة لهم، بالمركز الأول بين شركات التكنولوجيا المالية التي تتخذ من مملكة البحرين مقراً لها، وحصلت على جائزة نقدية قيمتها 15,000 دينار بحريني (40.000 دولار).
كما قدمت نسخة هذا العام من مسابقة “Visa في كل مكان” “جائزة التأثير” للشركة التي توفر حلاً يُحدث تأثيراً اجتماعياً إيجابياً على المجتمعات التي تعمل فيها Visa، مثل المبادرات الرامية إلى تعزيز الشمول المالي، أو ترسيخ الاستدامة، أو حماية البيئة. وتمكنت “لمه للتكنولوجيا المالية” من حصد جائزة التأثير في المملكة العربية السعودية، ونالت جائزة نقدية قيمتها 50,000 ريال سعودي (13,000 دولار).
وبهذه المناسبة، قال علي بيلون، المدير العام الإقليمي لشركة Visa في المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين وسلطنة عمان: “شهدنا على مدار العامين الماضيين تطورات مذهلة في قطاع التكنولوجيا المالية في المملكة العربية السعودية. وتكريماً منّا للإمكانات الهائلة لهذا القطاع، يسعدنا أن نتعاون مع ’ فنتك السعودية‘ في النسخة الثانية من مسابقة ’ فيزا في كل مكان‘ في المملكة هذا العام. كما يسعدنا أن نعلن عن أسماء الفائزين الاستثنائيين والوصيفين والفائزين بـ ’جائزة التأثير‘ في المسابقة. وقد سعدنا حقاً بوجود مثل هذه الشركات التكنولوجية المالية والشركات الناشئة المتميزة في نسخة هذا العام من المسابقة. ونتقدم بتهانينا القلبية مرة أخرى لجميع الفائزين ونتمنى لشركة ’أموال تك‘ حظاً سعيداً في نهائيات المسابقة لمنطقة وسط وشرق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا”.
ومن جانبه، قال نزار الحيدر، مدير عام مبادرة فنتك السعودية: “يدعم تعاوننا المستمر مع مسابقة ’Visa في كل مكان‘ مهمة شراكتنا الرامية إلى تعزيز قطاع التقنية المالية في المملكة العربية السعودية والمنطقة والنهوض به، ونحن معجبون جداً بمستوى المشاركين هذا العام والحلول الاستثنائية المبتكرة التي قدموها. كما نتقدم بأحر التهاني إلى ’أموال تك‘ ونتطلع بفارغ الصبر إلى رؤيتهم يمثلون المملكة العربية السعودية في المسابقة على المستوى الإقليمي”.
وتمت دراسة حلول المتأهلين النهائيين الموجهة لحلّ تحديات المدفوعات الرقمية من قبل لجنة من الخبراء تضمنت:
·      الأستاذ نزار الحيدر، مدير عام مبادرة “فنتك السعودية”
·      ناصر الكثيري، مدير عام وحدة تمكين ريادة الأعمال بوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات بالمملكة العربية السعودية
·      فراس اللواتي، رئيس لجنة التكنولوجيا المالية في البنك المركزي العماني
·      ياسمين آل شرف-مديرة وحدة التكنولوجيا المالية والابتكار، مصرف البحرين المركزي
·      كارل مانلان، نائب رئيس الأثر الشمولي والاستدامة لمنطقة أوروبا الوسطى والشرقية والشرق الأوسط وإفريقيا في Visa
·      علي بيلون، المدير العام الإقليمي لشركة Visa في المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين وسلطنة عمان
وركزت المسابقة على داعمي الخدمات الرقمية وجهات الإصدار الرقمي، والإصدار الرقمي، والقيمة المضافة للتجار و/أو المستهلكين على صعيد التمويل، وتعافي الشركات الصغيرة والمتوسطة. كما قدمت مبادرة “فيزا في كل مكان” هذا العام ثلاث فئات جديدة للتنافس: التكنولوجيا المالية المستدامة، والمخاطر، والتنقل الحضري.
ومع خوضها منافسات منطقة شرق ووسط أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا التي ستقام في يوليو المقبل، ستحظى “أموال تك” بفرصة تمثيل المنطقة في النهائيات العالمية والتنافس ضد الفائزين من مناطق آسيا والمحيط الهادئ وأوروبا وأمريكا اللاتينية وأمريكا الشمالية. وسيتم بث النهائيات على الهواء مباشرةً في 19 سبتمبر في “تك كرانش ديسرابت” في سان فرانسيسكو.


نبذة عن شركة “Visa”:
“Visa” شركة رائدة عالمياً في مجال المدفوعات الرقمية، ومسجلة في بورصة نيويورك للأوراق المالية تحت الرمز (V). تسهل “Visa” أكثر من 215 مليار عملية مدفوعات بين المستهلكين والتجار والمؤسسات المالية والهيئات الحكومية في أكثر من 200 دولة ومنطقة كل عام. وترتكز مهمتنا على ربط العالم من خلال شبكة دفع آمنة ومبتكرة وذات موثوقية، ومساعدة الأفراد والشركات والاقتصادات على تحقيق الازدهار. نحن نؤمن بأن الاقتصادات التي تشمل الجميع في كل مكان، ترتقي بالجميع في كل مكان، ونرى إتاحة الوصول للنظام المالي كأساس لمستقبل حركة الأموال.

لمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة المواقع التالية

visamiddleeast.com/blog، أو متابعة أخبارنا على تويتر: @Visamiddleeast.
 

Written by Fadhaat

What do you think?

Comments

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Loading…

0

فريق مُعين التطوعي الصحي يقيم حفل اليوم العالمي للتصلب المتعدد 2023

ضمن سلسلة لقاءات في جدة والرياض: مازيراتي تنظم أمسية وتجربة قيادة مميزة للسيدات في مدينة جدة بالسعودية