in

د. حسن الهويمل بين نبضات الأدب والقلب

د. حسن الهويمل بين نبضات الأدب والقلب
د. حسن الهويمل بين نبضات الأدب والقلب

يُجري الأديب والمفكر والناقد السعودي د. حسن الهويمل عملية في القلب، وذلك في مركز الأمير سلطان للقلب بحسب ما ذكره في تغريدة له عبر حسابه على تويتر.

والدكتور حسن الهويمل من مواليد مدينة بريدة عام 1942م في منطقة القصيم بالمملكة العربية السعودية، حصل على ليسانس لغة عربية من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وأكمل برنامج الإدارة العامة من معهد الإدارة العامة، ثمّ  حصل على دبلوم الدراسات العليا في التربية وعلم النفس من كلية التربية جامعة الملك سعود، كما أنّه حاصل على شهادة الماجستير في الأدب والنقد من كلية اللغة العربية بجامعة الأزهر بجمهورية مصر العربية، وأخيراً حصل على الدكتوراه في الأدب العربي الحديث من كلية اللغة العربية بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بمرتبة الشرف الأولى.

وللدكتور حسن الهويمل أستاذ الأدب غير المتفرغ في جامعة القصيم مؤلفات عديدة أهمها “اتجاهات الشعر المعاصرة في نجد”، “النزعة الإسلامية في الشعر السعودي المعاصر” و”الحداثة بين التعمير والتدمير” و”المثاقفة والأسلمة” و”العولمة والثقافة والتعليم تصالح أم تصادم” و”أبجديات سياسية على سور الوطن”.

أما عن مشواره العملي فهو زاخر بالمشاركات الأدبية والاجتماعية، فهو عضو مجلس الأمناء برابطة الأدب الإسلامي العالمية في الهند، ومستشار تحرير “مجلة الأدب الإسلامي”، وعضو محكم في “جائزة الملك فيصل العالمية على مدى 15سنة”، كذلك عضو مجموعة المشورة لمهرجان الوطني للتراث والثقافة “الجنادرية”، وأيضاً هو عضو مرشح من جامعة الإمام بالتعاون مع منظمة اليونسكو على شكل خبير ومستشار غير متفرغ، كما أنه عضو الجمعية التاريخية السعودية.

آلاء صبري

Written by فضاءات

What do you think?

Comments

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Loading…

0

كما شاءت

زيارتك مقبولة