in

فريق مُعين التطوعي الصحي يقيم حفل اليوم العالمي للتصلب المتعدد 2023

‏تحت رعاية وتشريف صاحب السمو الملكي الأمير عبد الإله بن عبد الرحمن بن ناصر آل سعود رئيس مجلس ادارة المنظمة العربية لحقوق الطفل ورئيس مؤسسة عبدالإله بن عبدالرحمن (خيركم) وبحضور الأميرة أضواء بنت فهد آل سعود وبحضور عددً من اصحاب السمو والسعادة ومنسوبي الجهات الحكومية والإعلامية ورجال الأعمال والسفراء وعدد من المرضى والأطباء من مختلف التخصصات،

نظم فريق مُعين التطوعي الصحي‏ حفل اليوم العالمي للتصلب يوم الإثنين 29 مايو 2023 في قاعة ليلة التاج للمناسبات.

وقد ابتدأت الفعاليات بانعقاد ثلاث ورش عمل تتناول موضوعات التأهيل والجوانب النفسية وورش عمل مخصصة لحديثي التشخيص من مصابي التصلب العصبي المتعدد تقودها الدكتورة أسماء الدرع من جامعة الملك سعود والدكتورة مشاعل العبدالرحمن والأخصائي النفسي الإكلينيكي فيصل النفيعي.

وفي تمام الساعة الثامنة مساءً انطلقت فقرات الحفل حيث بدأ الحفل بالسلام الملكي و تلاوة آيات من القرآن الكريم وبعدها كلمة ألقاها صاحب السمو الملكي الأمير عبد الإله بن عبد الرحمن بن ناصر آل سعود شكر فيها الجميع وأثنى على فريق مُعين التطوعي الصحي

بعدها توالت فقرات الحفل حيث بدأ بفلم تعريفي لفريق معين التطوعي الصحي متحدثاً عن انجازاته ومهامه والخدمات التي يقدمها للمرضى

يليها عرض مقطع فيديو لتوثيق قصة أقدم مصاب بالتصلب العصبي المتعدد في المملكة الاستاذ محمد العصيمي حيث أصيب من عام ١٩٧٩م واستعرض الفيديو التقدم الطبي المواكب لآخر المستجدات التي تشهدها المملكة حتى يومنا الحالي وحرص القيادة على رفاهية وصحة المواطن.

تلى ذلك جلسة حوارية بين المصابين قدمها الدكتور عبدالله بن مقبل استعرض فيها اهم التجارب والحيثيات التي يعيشها المريض وسبل التعايش معها وشاركت الفنانة التشكيلية فاتن العلبي بلوحات فنية قدمت فيها لوحة تحكي عن المرض .

كما قدمت الإعلامية عبير الوعل بالتعاون مع الدكتور عبدالله بن مقبل ندوة طبية من قبل أطباء الأعصاب الدكتور محمد الجمعة والدكتور سلمان الجار الله والدكتورة رنا الدوسري والدكتورة أسماء الدرع. تحدثوا فيها عن ماهية التصلب العصبي المتعدد وطرق تشخيصه وعلاجه ، وشدد الأطباء على ضرورة أخذ المعلومات من مصادر موثوقة حتى لا يكون المصابين عرضة لاستغلال ضعاف النفوس.

وقبل نهاية الحفل، دشن صاحب السمو الملكي تطبيق “مايلين” وكرم سموه مبتكرة التطبيق الأستاذة ربى الوهيبي وثمن سموه الكريم فكرة التطبيق وأشاد بجهود الأستاذة ربى وقدرتها على جعل إصابتها بالتصلب العصبي المتعدد حافزًا لها لتطوير هذا التطبيق الذي يساعد مرضى التصلب العصبي المتعدد.

وقدم سموه الكريم دعمه السخي لبودكاست “يم” وتكفلت سمو الأميرة أضواء بنت فهد ال سعود بكرسي كهربائي دعماً لمقدمة البودكاست

في نهاية الحفل ، كرم سموه الرعاة والداعمين لليوم العالمي ، وقدم مؤسس فريق معين الأستاذ عبدالرحمن بن علي المساعد درعاً تذكارياً لسمو الأمير تقديراً وعرفاناً على تشريف الحفل وأشاد سموه بجهود الفريق والقائمين على فعالية اليوم العالمي للتصلب العصبي المتعدد وتم شكر كل من حضر وشارك وساهم في نجاح هذا الحفل .

Written by Fadhaat

What do you think?

Comments

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Loading…

0

“بزنس فرانس”: 260 شركة فرنسية في الدرعية والعلا ومدن المملكة

“أموال تك” تحصد المركز الأول في نهائيات مسابقة “Visa في كل مكان 2023” في المملكة العربية السعودية