in

فروع “جسفت” في أرجاء الوطن تتفاعل مع مناسبة اليوم الوطني

كتب: بندر الهاجري
في تفاعل بهيج واحتفالية ممتدة على أرجاء المملكة، تفاعلت فروع الجمعية السعودية للفنون التشكيلية على امتداد جغرافية الوطن الكبير مع مناسبة اليوم الوطني ٩٢، كعادتها السنوية الدائمة في مثل هذه المحافل الوطنية المجيدة.
من جنوب المملكة رسم فنانو ⁧”جسفت نجران”⁩ ٧ جداريات ، احتفاءاً بمناسبة اليوم الوطني 92، امتدت من يوم الأربعاء ٢١سبتمبر واستمرت لمدة ٤ أيام، وأقيمت بالتعاون مع أمانة منطقة نجران.
وفي شرق المملكة اطلقت “جسفت الجبيل” معرض ⁧”عمار يا دار”⁩ الفني، بمناسبة اليوم الوطني 92 في مدينة الحبيل الصناعية، والذي استمر لمدة ثلاث أيام، بالتعاون مع الهيئة الملكية للجبيل وينبع.
أما في غرب المملكة فنظمت “جسفت مكة” معرضاً فنياً احتفالاً بمناسبة اليوم الوطني 92، شارك فيه أكثر من ١٧ فنان تشكيلي، أقيم المعرض في قاعة الغرفة التجارية بمكة ولمدة ثلاثة أيام بالتعاون مع الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة.
وفي عروس البحر الأحمر أقامت “جسفت جدة” معرضاً فنياً احتفاءً بمناسبة اليوم الوطني 92، في صالة المركز السعودي للفنون التشكيلية، وبمشاركة ٢٨ فنان وفنانة.

أما في ينبع فأقامت “جسفت ينبع” بمناسبة اليوم الوطني 92 ‏معرض “تراث ونهضة” في “تير جاليري”، بمشاركة نخبة من الفنانين التشكيليين بالمنطقة.
وفي المدينة المنورة احتفت “جسفت المدينة” بمناسبة اليوم الوطني 92 ‏بعدة فعاليات، منها ورشة عمل تشكيلية باسم “دارنا”، ومعرض فني بعنون “دارنا 92” بالتعاون مع جمعية مراكز الأحياء بالمدينة المنورة.
وفي شمال المملكة احتفت “جسفت حائل” بمناسبة اليوم الوطني 92 ‏عبر فعاليات ومعرض بعنوان “هي لنا دار” شارك فيه عدد من الفنانين والفنانات.
وفي منطقة عسير نفذ أعضاء وعضوات “جسفت عسير” جداريات تشكيلية وطنية بمركز التأهيل الشامل، جاء ذلك ضمن برنامج احتفاء الفرع بمناسبة اليوم الوطني 92، من خلال تفعيل الورش والمحاضرات والمعارض التشكيلية المتخصصة.‏وفي جازان أطلقت “جسفت جازان” معرضاً فنياً بمناسبة اليوم الوطني 92 بالتعاون مع الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بجازان.

Written by Fadhaat

What do you think?

Comments

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Loading…

0

إيرين باباس “اليونانية التي أحبها العرب”

جسفت تشارك في فعالية سوق جاكس