in

فعاليات ثقافية ثرية في معرض الرياض للكتاب

يومان على بدء معرض الرياض الدولي للكتاب لهذا العام 2022 والذي تنظمه هيئة الأدب والنشر والترجمة، حيث من المقرر أن يبدأ في التاسع والعشرين من سبتمبر الجاري على أن ينتهي في الثامن من أكتوبر المقبل، وكانت قد أعلنت وزارة الثقافة السعودية في بيانٍ لها عن اختيارها “تونس” لتكون ضيف شرف المعرض، وذكرت أن هذا الاختيار يأتي في سياق العلاقات الأخوية التي تجمع الشعبين الشقيقين السعودي والتونسي، وفي إطار الجهود المشتركة من البلدين لتعزيز التعاون في المجال الثقافي.
وقالت الإعلامية جيهان التركي المختصة بالشأن الثقافي في الإذاعة التونسية في حوارٍ لها عبر إذاعة الرياض أنّ هذه الخطوة فعّالة لإثراء العلاقات بين تونس والمملكة وأنّ الدبلوماسية الثقافية هي أكثر دبلوماسية تفتح جسور التواصل بين الشعوب، وأنّ استعدادات وزارة الشؤون الثقافية بتونس حثيثة. كما أنّه سيتواجد وفد تونسي مكوّن من سبعين شخصية ثقافية في الفترة الممتدة من 29 سبتمبر إلى 8 أكتوبر في الرياض بمناسبة معرض الكتاب، إضافة إلى تواجد 12 ناشر تونسي للمشاركة في المعرض.
وتذكر الإعلامية في ذات السياق بأنّ تونس قد شاركت في معرض الرياض الدولي للكتاب العام السابق في إطار مبادرة خاصة من قِبل 7 دور نشر تونسية، والتي لاقت نجاحاً كبيراً واستحسان وإقبال كبير على الكتاب التونسي. وترى بأن التفكير بأن تكون تونس ضيفة شرف لمعرض الرياض الدولي للكتاب هذه السنة هو الإقبال الكبير على الكتاب التونسي.

Written by Fadhaat

What do you think?

Comments

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Loading…

0

جسفت تشارك في فعالية سوق جاكس

فريق فعاليات المجتمع التطوعي يحتفي بمناسبة اليوم الوطني