in

برعاية سمو أمير الرياض،ويستمر لمدة ثلاثة أيام بجامعة الفيصل، جمعية “لأجلهم” تطلق الملتقى السنوي الرابع تحت شعار “وطن طموح”

المركز الإعلامي – الرياض:

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود، أمير منطقة الرياض، تُطلق جمعية لأجلهم لخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة الملتقى السنوي الرابع لأسر الأشخاص من ذوي الإعاقة تحت شعار “وطن طموح” اليوم السبت، ويستمر لمدة ثلاثة أيام، في جامعة الفيصل بالرياض. ويأتي انعقاد الملتقى امتدادًا لمبادرات الجمعية المتواصلة في خدمة وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة وأسرهم وتعزيز دورهم في المجتمع.


ويشارك في الملتقى 41 متحدثًا من رواد التعليم والصحة والرعاية الاجتماعية والرياضة والترفيه والسياحة، ويتطلّع إلى ترسيخ القيم والمسؤولية اتجاه الأشخاص ذوي الإعاقة، ليكونوا مُشَاركين فعّالين في بناء الاقتصاد القائم على المعرفة والإبداع في المملكة العربية السعودية.


ويُناقش الملتقى في أولى الجلسات الحوارية باليوم الأول، موضوع التعليم الجيد للأشخاص ذوي الإعاقة، وحقوق ذوي الإعاقة بتوظيف والتمكين والرعاية الاجتماعية، بالإضافة إلى دور وسائل الإعلام في دمج وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع.

كما يُناقش في اليوم التالي، دور مؤسسات المجتمع المدني في تفعيل الرياضة والسياحة لذوي الإعاقة، وكذلك دور الأسرة في ظل التغيّرات الاجتماعية، وأبرز الممارسات الصحية لوطنٍ طموح.
 
من جهته أكد رئيس مجلس إدارة جمعية “لأجلهم” سمو الأميرة نوف بنت عبدالرحمن آل سعود: أن رؤية 2030 أوصت بالاهتمام بشكلٍ خاص في الأشخاص ذوي الإعاقة في جميع المجالات، للوصول إلى وطنٍ طموح ويرتقي بكافة فئات المجتمع.

وأضافت: يجب علينا جميعًا وعلى كافة الجهات ذات العلاقة الاهتمام والدعم للأشخاص ذوي الإعاقة، للمساهمة في صنع بيئة محفزّة لهم وتُحقّق طموحاتهم والوصول بهم لوطنٍ طموح ويرتقي بهم في شتّى المجالات.

يُشار إلى أن الملتقى السنوي الرابع للأشخاص ذوي الإعاقة متاح للجميع، ويستقبل زواره اعتبارًا من صباح يوم غدٍ السبت من الثامنة صباحًا وحتى الثالثة مساءً في جامعة الفيصل بالرياض، ويُمكن للزائر التسجيل عبر الرابط التالي:


https://liajlehum-event.techtrans.me/register

Written by Fadhaat

What do you think?

Comments

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Loading…

0

في “جسفت”: معرض للفن الإسلامي وجلسة عن الجودة في الفن التشكيلي والخط العربي

هونشي تختار الرياض كأول مدينة في العالم لإطلاق سيارة أوسادو الجديدة كلياً