in

الأميرة هند بنت عبد الرحمن: العمل التطوعي سعادة

كتب: بندر الهاجري

استضاف الإعلامي  الأستاذ خالد السليمان صاحبة السمو الأميرة هند بنت عبد الرحمن آل سعود في برنامجه “في العلن” والذي يُبت عبر شاشة قناة السعودية للحديث معها في حوار ثري عن ثقافة وفلسفة العمل التطوعي وتجربتها الفريدة في التطوع، وذلك  يوم الأحد السادس من نوفمبر.

وقد أجابت سمو الأميرة عن عدد من التساؤلات المُتعلقة بالعمل التطوعي ، حيث قالت أن العمل التطوعي بالنسبة لها هو شكل من أشكال السعادة فهو مرتبط بالبذل من غير مقابل مادي، وأنه غير مرتبط بجنس معين أو عمر محدد وإنما هو عبارة عن فرصة حينما تُتاح له الظروف المناسبة فيجب استغلالها والانخراط فيه، وأوضحت أن أهم أعمالها التطوعية كانت خلال جائحة كورونا وذلك من خلال مبادرة “دواكم واصل”، كما طالبت سمو الأميرة من خلال البرنامج الإعلام بزيادة البرامج التثقيفية حول التطوع وأهميته في المجتمع.

وقالت سمو الأميرة أن هناك بعض الشركات والمؤسسات تستغل الأعمال التطوعية وأنشطة المساهمة المجتمعية وتأخذها كترويج وتسويق لنفسها، الأمر الذي يُبعدنا عن الهدف الأساسي من التطوع والذي يصُب في خدمة المجتمع. كما أكدت سمو الأميرة على أن التطوع هو عمل اختياري، بينما المسؤولية المجتمعية إجبارية على الفرد والمجتمع وكل القطاعات.

وأوضحت سمو الأميرة أن المرأة السعودية في ظل القيادة الرشيدة للمملكة ورؤية المملكة 2030 استطاعت أن تحصل على كامل حقوقها، وأنها بفضل الثقة التي مُنحت لها أصبحت قادرة على إبراز قدراتها وأثبتت كفاءتها بعد توليها الكثير من المناصب القيادية.

وقد قالت سمو الأميرة أن فكرة جمعية فكرة للريادة وابتكار الأعمال الاجتماعية جاءت أثناء جائحة كورونا حيث ظهرت حاجة المجتمع لريادة الأعمال الاجتماعية خاصة الفئات الأقل حظاً على اختلافها، وأوضحت أن إنشاء حاضنات ومسرعات للأعمال كان من أهم أهداف الجمعية.

Written by Fadhaat

What do you think?

Comments

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Loading…

0

“جدارية فنية أوروبية سعودية للاحتفاء بالرياضيات السعوديات” دشنها سفير فرنسا وسفير الاتحاد الأروبي

بعد خروجها من “شاعر الراية” الشاعرة مرام القحطاني: شكراً للجمهور ولجنة التحكيم