in

معرض جسفت للوحات الصغيرة: تحفيز لاقتصاد الإبداع

كتب بندر الهاجري

تقيم الجمعية السعودية للفنون التشكيلية في صالة “جسفت” للفنون بالرياض معرض “اللوحات الصغيرة”، على شرف الفنان التشكيلي القدير الأستاذ علي الرزيزاء، أحد روّاد الحركة التشكيلية السعودية، والذي درس الفن بإيطاليا وانطلق بمعارضه داخل وخارج المملكة مُنذ 1968م وحتى اليوم، في مسيرة ثرية تمتد لأكثر من نصف قرن.
يُفتتح المعرض يوم الثلاثاء الموافق 6/9/2022مـ عند الساعة 8.30 مساء، ويستمر المعرض إلى يوم 13 سبتمبر –ماعدا الجمعة والسبت- من 7 إلى 10 مساء.

ويهدف معرض “اللوحات الصغيرة” إلى نشر ثقافة الفن التشكيلي داخل المجتمع وتمكين جمهور الفن التشكيلي من اقتناء لوحات مميزة لفنانين مرموقين بأسعار مناسبة، لتكون الأعمال الفنية في متناول الجميع، اسهاماً في تنمية الذائقة الفنية، ونشر ثقافة التذوق الجمالي، في مساهمة فعلية تسعى لبناء شراكة مجتمعية إنسانية تسهم في نمو وازدهار الوطن. حيث تزدهر اليوم الحركة التشكيلية السعودية وتعيش أزهى عصورها، في ظل الدعم الكبير من القيادة الرشيدة، وفق رؤية سمو ولي العهد نحو دعم الفنان التشكيلي السعودي.
ويسعى المعرض إلى تحقيق التواصل بين الفنان والجمهور والارتقاء بالذوق الجمالي، وذلك عبر عدة لوحات تشكيلية من الحجم الصغير بمواضيع مختلفة وأساليب ومدارس فنية متنوعة، من الفنانين المخضرمين والشباب مما يضيف رؤية بصرية جديدة إلى المعرض.

من جانب آخر يهدف المعرض إلى إثراء سوق الأعمال الفنية، عبر تسويق الإنتاج الفني للتشكيليين، في عملية تنمية للاستثمار في المجال الفني، وبذلك يسعى المعرض إلى تحفيز “الاقتصاد الإبداعي” القائم على عنصر الإبداع، حيث تركز رؤية المملكة 2030 التي أطلقها سمو ولي العهد على الاهتمام بالاقتصاد الإبداعي بأشكاله وتنويعاته المختلفة، ويُعد اليوم الفن التشكيلي واحداً من أهم أسس الاقتصاد الإبداعي في المملكة

Written by Fadhaat

What do you think?

Comments

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Loading…

0

مركز البحوث والتواصل المعرفي يستقبل وفداً إندونيسيا من جامعة مالانج

“ويستمر العطاء” مبادرة جسفت نحو تقدير رموز الفن التشكيلي