in

الأميرة دعاء بنت محمد ترعى مبادرة لتكريم الأمهات

بمناسبة يوم الأم أقيم حفل مبادرة (تكريم أمهات الموهوبين من الأطفال ذوي الإعاقة) برعاية سمو الأميرة دعاء بنت محمد في مركز الملك سلمان الاجتماعي بالرياض في قاعة الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود في يوم الثلاثاء الموافق 22 مارس 2022.

ولقد حضر الحفل صاحبة السمو الأميرة نوف بنت عبدالرحمن آل سعود رئيس مجلس إدارة جمعية لأجلهم، ونائب السفير المصري الأستاذ ضياء حماد، والأستاذ عبدالرحمن السيف رئيس المجلس الفرعي التخصصي لجمعيات ذوي الإعاقة بالمملكة، والأستاذ علي الأحمري نائب مدير فرع هيئة الهلال الأحمر بالرياض، والدكتورة نوف العجمي وكيلة جامعة الإمام لشؤون الطالبات. والدكتورة لمياء البراهيم مدير عام التثقيف الصحي بهيئة الهلال الأحمر السعودي، والأستاذة هناء بن دلاك مشرفة مركز خدمات المستفيدين بجمعية الاطفال ذوي الإعاقة، والأستاذة رندا الدباسي مشرفة البرامج بمركز الملك سلمان الاجتماعي، وحضر الفعالية عدد من الشخصيات الأكاديمية والإعلامية والمجتمعية المعروفة. وشارك في المبادرة عدد من الجهات المختلفة.

وقد تم خلال هذه المبادرة تكريم عشر أمهات لأطفال موهوبين من ذوي الإعاقة فالأم هي من تساهم في اكتشاف موهبة طفلها ودعمه، حيث تم تقديم هدايا ودروع تذكارية وشهادات شكر للأمهات المكرمات.

كما ضمت المبادرة فقرة المشاركات الأدبية، حيث ألقت الشاعرة ميسون أبو بكر والشاعرة أديم الأنصاري كلمات وقصائد بهذه المناسبة، كما شارك أيضاً المستشار في التربية والطفولة الدكتور عبدالله الحسين بكلمة عن المناسبة.

كذلك أكدت سمو الأميرة دعاء بنت محمد في كلمتها بالحفل على أن هذه المبادرة والتي انطلقت هذا العام في نسختها الأولى ستكون مبادرة سنوية في يوم الأم من كل عام.

Written by فضاءات

What do you think?

Comments

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Loading…

0

“آفاق العلاقات السعودية الإندونيسية” في ندوة بمركز البحوث والتواصل المعرفي

سمو الأميرة دانية بنت عبدالله ترعى الحفل التعريفي لجمعية الرضاعة الطبيعية